على الرغم من أن طب الأسنان قد يبدو مختلفًا عن أنواع الأعمال الأخرى ، إلا أنه في الواقع عمل تجاري. وعلى الرغم من أن هذه المقالة مكتوبة من منظور طبيب الأسنان حول تطوير ممارسة ناجحة ، يمكن استخدام المبادئ في أي عمل تقريبًا.
أعمل في صناعة طب الأسنان منذ أكثر من 20 عامًا ويمكنني أن أقول بكل فخر إنني أمتلك عملاً ناجحًا للغاية ، يُعرف أيضًا بالممارسة. على مر السنين ، تعلمت العديد من الأشياء التي تعمل في إدارة الأعمال وحتى أكثر من ذلك لا تفعل ذلك. ومن هذا المنطلق ، أشارك المفاتيح السبعة التالية لإدارة مشروع تجاري ناجح. بغض النظر عن مجال عملك يمكنهم التقديم.
1. لديك رؤية
أحد أهم جوانب إدارة أي عمل هو أن يكون لديك رؤية واضحة لما تريد أن يكون عليه هذا العمل. ما الذي تريد أن تشتهر به في السوق؟ أي نوع من العملاء تريد؟ ما هو مستوى الخدمة التي تريد تقديمها؟ هل تريد أن تكون "واحدًا من بين العديد" أم تريد أن تُعتبر رائدًا في مجال عملك؟
من خلال الإجابة على هذه الأسئلة والعديد من الأنواع المماثلة الأخرى ، سوف تكتسب نظرة ثاقبة للاتجاه الذي يمكنك وينبغي عليك أن تأخذ به عملك.
2. وضع خطة ترتبط بالرؤية
بمجرد أن تكتسب وضوح الرؤية الخاصة بك ، يجب أن تكون على استعداد لتطوير خطة. في كثير من الأحيان ، يكون لدى الناس فكرة عن المكان الذي يريدون أن تكون منظمتهم فيه ، لكنهم يفشلون في وضع خطة قابلة للاستخدام. خذ وقتك في تحديد ما يجب القيام به لتحقيق نتائجك.
3. تعرف على السوق الخاص بك
أحد أهم جوانب إدارة أي نوع من الأعمال هو معرفة من هو سوقك. لا يمكنك أن تكون كل شيء لكل الناس. على عكس ما يود البعض تصديقه ، ليس كل شخص هو سوقه أو سوقها. هناك قول ماهر للغاية في مجال التسويق ، "إذا كان كل شخص هو سوقك ، فلا أحد هو سوقك".
كلما زادت وضوح الهدف الذي تستهدفه ، كان من الأسهل تركيز جهودك على الوصول إلى هؤلاء الأفراد و / أو الشركات.
4. الحصول على رؤية داخل السوق الخاص بك
اتبع نهجًا شديد التركيز للوصول إلى السوق الخاص بك. لمجرد أنك حددت من يقوم بتسويقه ، فهذا لا يعني أنك قد انتهيت. يجب أن تكون الآن على استعداد لأن يكون لديك نهج شديد التركيز لاستهداف السوق الخاص بك. سواء كان ذلك من خلال البريد المباشر أو الإعلان أو الرسائل الإخبارية أو الندوات الإعلامية أو أي عدد من الطرق ، يجب أن تكون على استعداد لإبقاء اسمك في مقدمة السوق.
5. احصل على فريقك على متن الطائرة
ربما يكون هذا أحد الجوانب الأكثر أهمية والأكثر إغفالًا لإدارة الأعمال التجارية. عليك التأكد من أن فريقك يعرف ما يجري. يعد عقد اجتماعات الموظفين المنتظمة كوسيلة لإبقاء الناس على اطلاع طريقة رائعة لكسب تأييد فريقك. بالإضافة إلى ذلك ، كن منفتحًا على الأفكار التي قد تأتي من أعضاء فريقك.
سيكون من الصعب جدًا تحقيق أهدافك طويلة المدى إذا لم يفهم أعضاء فريقك رؤيتك أو لم يقتنعوا بها. عندما تقوم بتعيين أشخاص ، تأكد من فهمهم لما تحاول تحقيقه. سواء كنت تتعامل مع أعضاء جدد في الفريق أو أشخاص متمرسين ، يجب أن يكون الجميع على استعداد ليكون جزءًا من الخطة. عندما يكونون كذلك ، سيكون لديك فرصة أكبر للنجاح.
6. كن متسقًا
إدارة وتسويق الأعمال هي عملية مستمرة. أكبر خطأ يرتكبه الناس في أي صناعة تقريبًا هو أنهم يجربون شيئًا مرة واحدة ويتوقعون نتائج فورية. يجب أن تكون في هذا على المدى الطويل. بالتأكيد ، مع بعض استراتيجيات التسويق الخاصة بك سوف تحصل على استجابة فورية أو مباشرة. ومع ذلك ، مع معظم الأساليب ، هو أشبه بالسلحفاة والوريث. على المدى القصير ، يبدو أن الوريث في المقدمة ، لكن الحقيقة هي أنه يحرق نفسه وينتهي به الأمر بالخسارة أمام السلحفاة التي كانت لديها رؤية ثابتة وطويلة المدى.
7. ندرك - أنت تغير الحياة
من أكثر الأشياء التي أحبها في طب الأسنان هو أنني أعلم أنني أغير حياتي. أدرك هذا بما لا يدع مجالاً للشك. عندما يتمكن مرضاي من الحصول على الابتسامة التي حلموا بها ذات مرة فقط بسبب ما فعلته من أجلهم ، أعلم أنني أقوم بعمل حياتي.
مع معظم الناس ، بغض النظر عن الصناعة التي تعمل بها ، فإنك بطريقة ما تغير حياتهم. إذا كنت تعرف ذلك ، فإن وظيفتك مجزية للغاية.
فكر في المستخدم النهائي لمنتجك أو خدمتك. ما الذي يحدث فرقًا بالنسبة لما تقدمه؟ إذا كنت لا تعرف ، اسأل عملائك. يمكن أن تتفاجأ بسرور. في الإجابات يمكنك أن تصبح أوضح وأوضح فيما يتعلق برؤيتك والفوائد التي تجلبها للآخرين من خلال الخدمات التي تقدمها.
حقوق النشر: & نسخ؛ 2004 من قبل الدكتور سكوت كيسر
إرشادات النشر: يمكنك نشر مقالتي في رسالتك الإخبارية ، أو على موقع الويب الخاص بك ، أو في المنشور المطبوع بشرط تضمين مربع الموارد في النهاية. سيكون موضع تقدير الإخطار ولكن ليس مطلوبًا.
ZZ