عنوان:
7 أخطاء تسويقية يجب تجنبها عند الترويج لعملك
عدد الكلمات:
803
ملخص:
يعد الترويج لعملك أحد أهم الأشياء التي يجب القيام بها لضمان نجاح شركتك. ومع ذلك ، قد يكون من الصعب جدًا تسويق عملك بشكل صحيح. تابع القراءة لمعرفة 7 أخطاء تسويقية يجب تجنبها عند الترويج لعملك.
الكلمات الدالة:
استراتيجيات ونصائح التسويق والإعلان والتسويق
نص المقالة:
يندفع الكثير من الناس إلى العمل معتقدين أنه سيكون من السهل إدارته ، لكنهم سرعان ما يدركون أنه ليس سهلاً كما يبدو. العمل الناجح هو آلة مضبوطة بدقة. من أجل الحفاظ على سير عملك بسلاسة ، من المهم تجنب ارتكاب الأخطاء.
فيما يلي الأخطاء السبعة الأكثر شيوعًا التي يجب تجنبها:
1. عدم وجود أهداف واضحة: يبدأ العديد من رجال الأعمال مشروعًا تجاريًا بدون أهداف واضحة. فشلوا في وضع أهداف واقعية لتسويقهم وبالتالي وضعوا أنفسهم للفشل. من المهم عمل قائمة بالأهداف والغايات بناءً على جدول زمني ربع سنوي. إذا لم يكن لديك أهداف الشركة وأهدافها فأنت مثل سيارة تقود بدون خريطة طريق. تأكد من إطلاع جميع الموظفين على أهداف الشركة. عندما لا يتم إعداد موظفيك بشكل صحيح ، فلن تكون قادرًا على تحقيق أهداف الشركة.
2. إهمال تحليل عملائك المحتملين هو خطأ خطير. يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل. عندما لا تقوم بتحليل رغبات واحتياجات عملائك ، فأنت لا تعرف ما هي المنتجات والخدمات التي يجب تطويرها لهم. سيؤدي ذلك إلى استهداف السوق الخطأ وإهمال فهم السوق المتخصصة الخاصة بك. من المهم لأي شركة أن تقوم بتحليلها التسويقي حتى تتمكن من استهداف السوق وتعظيم مبيعاتك.
3. عدم الاختبار: من خلال عدم اختبار نسخة مبيعاتك والأماكن التي تعلن عنها مع اختبار تقسيم إعلانك ، فإنك بذلك تخسر مبيعاتك. اختبار الانقسام سهل ولكن العديد من الشركات تفشل في القيام بذلك. ينتج عن هذا الكثير من الوقت والجهد الضائع. إذا لم تختبر نسخة إعلانك والعروض الترويجية التسويقية ، فلن تكون لديك فكرة مناسبة عن الإعلانات والعروض الترويجية التي يتم سحبها وما لا يعمل. من السهل القيام بذلك عن طريق وضع إعلانين لنفس المنتج في منشور أو موقع ويب وما إلى ذلك. يمكنك بعد ذلك معرفة أيهما يحقق أفضل أداء.
4. عدم وضع الميزانية: الميزانية مهمة للغاية في الأعمال التجارية. عملك يجب ألا ينفد من المال. هذا صحيح بشكل خاص مع مشاريعك التسويقية والإعلانية. من المهم أن يكون لديك ميزانية شهرية أو ربع سنوية للتسويق الخاص بك. ضمن هذه الميزانية ، خصص أموالًا لكل عرض ترويجي ستقوم به. ابدأ بخطوات صغيرة ، واختبر ، ثم استند إلى النجاحات. سيسمح لك ذلك بالبقاء دائمًا مذيبًا ولديك ما يكفي من العروض الترويجية.
5. الاستسلام مبكرًا جدًا: تتوقف الشركات عن العمل بمعدل ينذر بالخطر هذه الأيام. أحد الأسباب هو أن المالكين يستسلمون في وقت مبكر جدًا. فقط عندما يكون النجاح قاب قوسين أو أدنى ، يستسلمون ويقررون إغلاق العمل. بنفس الطريقة تمامًا يمكن أن تفشل العروض الترويجية للتسويق. تحتاج إلى تقديم عروضك الترويجية لمدة 3 أشهر على الأقل قبل أن تقرر إلغاءها. ستستغرق بعض العروض الترويجية وقتًا أطول من غيرها لتحقيق النتائج. كما هو الحال دائمًا ، اختبر جميع أساليب التسويق قبل إطلاق حملة ترويجية أكبر. الصبر هو سمة من سمات الأعمال وتحتاج إلى تنفيذه.
6. نسخة مبيعات ضعيفة: كم مرة كنت تريد منتجًا ولكن عندما تقرأ صفحة المبيعات كانت لديك شكوك جدية؟ نسخة إعلانية سيئة وغير مهنية سوف تكلفك المبيعات. في الواقع ، بدون نسخة مبيعات جيدة ، لن تتمكن من البيع بفعالية على الإطلاق. من الأهمية بمكان لعملك أن تحصل على هذا بالشكل الصحيح. إذا لزم الأمر ، احصل على مؤلف إعلانات متمرس للقيام بذلك. إنه يستحق الاستثمار ، حيث سترى عوائد عند إجراء المبيعات.
7. عدم فحص موظفيك بعناية: للتعامل مع العبء الإضافي لموسم عيد الميلاد ، ستحتاج إلى تعيين موظفين جدد. من المهم جدًا عدم التسرع في هذا. لا يوجد ندرة في الأشخاص الذين يحتاجون إلى عمل ولكن عليك فحصهم بعناية قبل التوظيف. يمكن أن يكلفك وكيل خدمة العملاء الوقح العملاء. لا تأخذ هذا النوع من المخاطرة. تريد الحفاظ على نزاهة شركتك في جميع الأوقات وفحص الموظفين هو السبيل لتحقيق ذلك. ستتمكن بعد ذلك من بناء مجموعة أساسية من الموظفين المحترفين المخلصين الذين سيكونون أحد الأصول للشركة.
القاعدة الذهبية هي التنويع. يجب عليك دائمًا استخدام أشكال متعددة من العروض الترويجية التسويقية في عملك. لا تقم بإجراء ترويج واحد أو اثنين ثم انتظر النتائج. سيؤدي هذا إلى إبطاء نمو الشركة وسيصاب عملك بالركود. آخر شيء تحتاجه هو إبطاء التسويق في موسم الكريسماس. لذلك تذكر التنويع والتمتع بزيادة المبيعات.
من خلال تجنب هذه الأخطاء سوف تأخذ شركتك إلى النجاح الذي تستحقه. ستكون قادرًا على تحقيق نجاح لعملك على مدار العام وستكون قادرًا حقًا على جني الأموال في موسم الكريسماس. لذا خطط مسبقًا واحرص على عدم ارتكاب هذه الأخطاء الشائعة.