بالنسبة للكثير منا - وخاصة أولئك الذين يعملون في مجال الخدمات - يعتبر عملاؤنا الحاليون والسابقون حيويًا لثلاثة أسباب:
1. لقد اشتروا منا بالفعل ، لذا شريطة أن يتمتعوا بتجربة جيدة ، فقد يشترون منا مرة أخرى. نعلم أيضًا أن الحصول على عميل جديد هو أكثر تكلفة بكثير من البيع لعميل حالي ، لذلك من خلال الاستمرار في البيع لهم ، فإننا نوفر على أنفسنا بعض المال حقًا.
2. يمكنهم أن يقدموا لنا ملاحظات لا تقدر بثمن حول ما فعلناه. هل كانت خدمتنا جيدة بما فيه الكفاية؟ هل أسعدناهم أم أننا "بخير". هل منتجنا يلبي توقعاتهم؟ هل كانت قيمة جيدة للمال؟ وهلم جرا.
3. يستمرون في توفير المال لأنهم يجب أن يكونوا المصدر الرئيسي للإحالات والأعمال الجديدة. لذلك من خلالهم ، نتمكن من الوصول إلى عملاء جدد يعرفون عنا بالفعل ولديهم رأي إيجابي حول ما نقوم به.
لا يستفيد معظم العملاء الذين قابلتهم من قاعدة بيانات العملاء الحالية ، ومن خلال عدم القيام بذلك ، فإنهم يخسرون مصدرًا فعالاً من حيث التكلفة للأعمال الجديدة المحتملة. يتلقى العديد من الإحالات - التي يشعرون بالامتنان لها - ولكن هذا ليس لأنهم سعوا بنشاط للإحالة ، أو لأن لديهم استراتيجية مطبقة لطلبها.
فيما يلي 8 طرق لتعظيم قيمة الأصول الأكثر قيمة لديك:
إسعاد عملائك
يمكن لأي شخص لديه نصف عقل إرضاء العميل. ولكن فقط عندما تسعد العملاء باستمرار ، سيستمرون في العودة. يجب أن تهدف إلى تجاوز توقعات عملائك في كل تفاعل يجرونه معك. افعل ذلك باستمرار ، وسيكون لديك عميل مدى الحياة.
على سبيل المثال ، هل تعتقد أن عميلك المخلص يمكنه الاستفادة من قراءة قسم من كتابك الإلكتروني أو مقالة كتبتها؟ فاجئهم واجعلها هدية. بالتأكيد ، يمكنك أن تقول ، "سأمنحك خصمًا بنسبة خمسين بالمائة." التخلي عن المال. امنح عميلك سببًا للبقاء وإنفاق ألف دولار بدلاً من ذلك.
إضفاء الطابع الشخصي والتخصيص والتخصيص
"نحن ندخل حقبة لم يعد فيها حجم واحد يناسب الجميع - أو حتى القليل منهم. نحن ندخل حقبة حيث الحجم الواحد يناسب الجميع. إنه شخصي للغاية ، ويركز على العملاء ، ويحركه العملاء." (من مقاس واحد يناسب واحد: بناء علاقات عميل واحد وموظف واحد في كل مرة).
تُعرف باسم إدارة علاقات العملاء (CRM) والتسويق الفردي ، ويتم التخصيص من قبل الشركات الكبيرة والصغيرة في جميع قطاعات الاقتصاد. الرسالة هنا بسيطة: تريد توجيه الاهتمام الشخصي إلى العملاء الذين سيتبادلون ذلك من خلال كونهم مشترين جيدين باستمرار لمنتجك أو خدمتك.
امنح هؤلاء العملاء حافزًا لمشاركة معلومات عن أنفسهم يمكنك استخدامها عند الاتصال بهم بعد ذلك. كلما شعر عملاؤك كما لو أنك تعاملهم بشكل فردي ، زادت احتمالية استمرارهم في علاقتهم معك.
تقديم الضمانات
الضمان هو أداة قوية للحفاظ على عملائك عندما يذهبون إلى مكان آخر. مع ضمان جيد ، يمكنك إخبار عملائك بمكان وكيفية تقديم الشكوى ، وأن الشكوى تستحق وقتهم وجهدهم. كما يظهر أنك تهتم. الضمان الجيد غير مشروط ، وسهل الفهم ، وهادف ، وسهل الاحتجاج به ، ويسهل تحصيله.
اسأل عن ردود الفعل
إذا كنت لا تعرف ما يفكر فيه عميلك عنك وعن عملك ومنتجك وخدماتك ، فيمكنك أيضًا إغلاق المتجر.
سيصادق الناس على عملك ليس لأنهم يعتقدون أنه يبدو جيدًا ، ولكن لأنهم يعرفون أنه أمر جيد. إذا كانت لديهم مشاكل مع خدماتك ، فإن العملاء هم أفضل مصدر للنصائح الموضوعية حول كيفية إجراء التحسينات. لذا ، ضع عملية مطبقة حيث تطلب منهم بانتظام الحصول على تعليقات. وبمجرد أن يعطوها لك ، أخبرهم كيف ستستخدمها. سيبدأون في الشعور بالمشاركة في عملك ، ومن المرجح أن يرسلوا أشخاصًا آخرين إلى طريقك.
كافئهم على ولائهم
تم تصميم برامج تسويق الولاء لتوليد الولاء وزيادة المبيعات من أفضل عملائك. عندما يتم تصميم برامج الولاء وتنفيذها بشكل صحيح ، فإنها توفر رابطًا حيويًا بين عملك وعملائك ، مما يؤدي إلى تحسين رضا العملاء وزيادة المبيعات. فيما يلي بعض الأفكار الشائعة الاستخدام لإنشاء برنامج الولاء الخاص بك:
& # 61550 ؛ أفضل الأسعار للعملاء الأوفياء
& # 61550 ؛ تقديم منتج أو خدمة إضافية إذا كانوا قد اشتروها من قبل
& # 61550 ؛ البرامج التي تروّج لعمليات شراء متعددة (اشتر 3 واحصل على الرابع مجانًا)
& # 61550 ؛ برنامج النقاط - كل عملية شراء تستحق النقاط. عندما يجمعون عددًا معينًا من النقاط ، يحصلون على مكافأة من نوع ما
أبق على اتصال
يتعلق البقاء على اتصال مع عملائك بالحفاظ على العلاقات. من المرجح أن يستمر العملاء في الشراء منك إذا كانت لديك علاقة قوية - إذا كانوا يثقون بك وبمنتجك / خدمتك. يجب أن تأخذ إستراتيجية البقاء على اتصال في الاعتبار ما يلي:
& #