العنوان: 7 استراتيجيات مالية للانتقال من براتب إلى منفرد
المؤلف: نينا هام
source_url: http://www.articlecity.com/articles/business_and_finance/article_3363.shtml
date_saved: 2007-07-25 12:30:06
التصنيف: business_and_finance
مقالة - سلعة:
كانت امرأة تبلغ من العمر 40 عامًا تتحدث معي في ذلك اليوم عن إحساسها المتزايد بالإحباط بسبب "العمل من أجل شخص آخر" وشوقها "لأفعل شيئًا بنفسي ، أقود عربتي بنفسي". لكنها قالت بذهول: "لدي عائلة تعتمد علي ومستوى معيشي لا أريد التضحية به."
يجب على كل شخص أن يقرر بنفسه مستوى التضحية والمخاطرة الذي يرغب في القيام به من أجل الاستمتاع بإرضاء العمل بشكل مستقل. ستسمح لك معرفة بعض الاستراتيجيات لإدارة المخاطر باتخاذ قرار مستنير.
من بين الاستراتيجيات السبع المدرجة أدناه ، تقترح الاستراتيجيتان الأوليان طرقًا للانتقال التدريجي من راتب إلى منفرد ، بدلاً من الغوص بعيدًا عن الحافة. الطريقتان الأخيرتان هما طريقتان لتمتد الدولار ؛ والأخيرة هي أفكار للبدء دون توقف.
1. الاستمرار في سحب راتب (مخفض)
قد يبدو ترك وظيفتك الحالية من أجل تطوير عملك الجديد هو الخيار الوحيد ، بناءً على افتراض أنك لن تحصل على موافقة لتقليل ساعات عملك. في حين أن هذا قد يكون هو الحال ، اسأل نفسك لماذا وكيف ستستفيد شركتك من الاحتفاظ بمهاراتك وخبراتك لفترة انتقالية يمكن أن يوفر الأساس للتواصل مع صاحب العمل. تأكد من أداء واجبك أولاً ، ومع ذلك ، وكن قادرًا على دعم طلبك بأسباب منطقية قوية.
ضع في اعتبارك أيضًا مسألة التوقيت. تريد أن تزن إبلاغ صاحب العمل برغبتك في المغادرة مع الاستعداد للمغادرة إذا كانت الإجابة على طلبك بالنفي.
2. تطوير مصدر دخل آخر
إذا كنت بحاجة إلى ترك وظيفتك الحالية ، فهل هناك مهارة في حقيبة الأدوات الخاصة بك يمكنك إنعاشها وتشغيلها دون إنفاق الكثير من الوقت أو الطاقة؟ هل العمل الإضافي أو العمل المستقل خيار؟ قد تستحق مواقع التمويل الإلكتروني الافتراضية (مثل eWork.com و Guru.com و e-lance.com) البحث عن فرص خدمات احترافية قصيرة الأجل.
أمثلة: عامل الصحة العقلية المجتمعي الذي ينتقل إلى الممارسة الخاصة استخدم خبرته في حل النزاعات لبيع حزمة تدريبية للمدارس العامة. قامت امرأة تنتقل من سمسرة تأمين بإنشاء وبيع ندوات حول تمويل الرعاية طويلة الأجل في مراكز التقاعد المحلية.
3. تقليل النفقات
بصرف النظر عن المصاريف الثابتة - الرهن العقاري والضرائب والتأمين وما إلى ذلك - هي نفقات تقديرية تشكل الجزء الأكبر من الميزانيات. إن إجراء تحليل دقيق لهذه النفقات واختيار ما يمكنك التنازل عنه لبعض الوقت يمكن أن يوفر في كثير من الأحيان الآلاف في السنة.
قد يؤدي التحليل الدقيق للمصروفات المخفية - أسعار الفائدة على بطاقات الائتمان ، والرسوم المصرفية ، والرسوم المتأخرة ، وخصم السيارات ، وخطط الهاتف - أو "الأموال المفقودة" من معدلات الفائدة المنخفضة على المدخرات إلى توليد عدة آلاف إضافية كل عام.
4. الاقتراض
ليس من الضروري الانتظار للاقتراض لتكاليف بدء التشغيل حتى يكون لديك فكرة موثقة جيدًا لتقديمها للحصول على قرض تجاري. إعادة تمويل منزل أو الحصول على خط ائتمان هي طرق منخفضة التكلفة نسبيًا لتوليد رأس المال. اعتمادًا على تصنيفك الائتماني ، يمكنك أيضًا الحصول على قروض منخفضة الفائدة محدودة المدة من شركات بطاقات الائتمان.
إذا اخترت هذا الخيار ، ننصحك بشدة بتقديم طلب للحصول على قروض أو حزم إعادة تمويل أثناء عملك. ينخفض تصنيفك كمقترض بسرعة بمجرد توقف شيكات الراتب العادية.
لا داعي للانتظار!
ابدأ بفكرتك التجارية الجديدة وأنت لا تزال موظفًا. يمكن بدء العديد من الخطوات الأولى المهمة للغاية (أدناه) أثناء الوقوف في خط البقالة أو الجري على جهاز المشي. إنها تنطوي على طرح بعض الأسئلة على نفسك وإجراء بعض الأبحاث غير الرسمية لتوضيح فكرتك بشكل واضح. قد يستغرق هذا أسابيع من وقت بدء التشغيل الفعلي.
5. تحديد مكانتك.
فكر في الخدمات التي تعتبر مؤهلاً بشكل فريد لتقديمها ، فضلاً عن الخدمات التي تستمتع بتقديمها أكثر من غيرها. كن دقيقا! سجلهم! ثم فكر في أي مجموعة من الأشخاص ستستفيد من هذه الخدمات ولديها القدرة على الدفع مقابلها. مرة أخرى ، كن محددًا: العمر ، مكان تجمعهم ، العادات والقيم ، كيف تحدد المشكلة التي ستحلها خدماتك. إذا كنت لا تعرف ، اسأل. ابحث عن شخص يناسب ملفك الشخصي "العميل المثالي" (قد يكون على جهاز المشي بجوار ملفك الشخصي في صالة الألعاب الرياضية) واحصل على إذن لطرح بعض الأسئلة. يحب الناس عمومًا أن يكونوا متعاونين.
6. إنشاء خطة التسويق الخاصة بك.
لا تخاف من مصطلح "خطة تسويق". في حين أن ما تحتاجه من خطة التسويق سيصبح أكثر تعقيدًا مع تطور عملك ، إلا أنه في الوقت الحالي يعني ببساطة الإجابة على السؤال ، كيف سيكسب عملي المال؟ ما هو المنتج أو الخدمة التي ستبيعها؟ كيف ستصفها حتى يتعرف الناس بسرعة على قيمتها؟ كيف ستجمعها؟ (رسوم الخدمة؟ من خلال المشروع؟ على التوكيل؟) كيف سيكون السعر