يمكن لأي منظمة غير ربحية الاستفادة من الإنترنت لثمانية أغراض على الأقل:
شهره اعلاميه
التعليم العام
جمع التبرعات
تجنيد المتطوعين
خدمة التوصيل
المناصرة
ابحاث
الاتصالات
دعونا نلقي نظرة على أمثلة موجزة لكل من هذه الاستخدامات على التوالي.
شهره اعلاميه
المواقع الجيدة تجذب الانتباه. الاهتمام أو الوعي هو بالضبط ما تحتاجه جميع المنظمات غير الربحية ... فهو يسرع من جهود جمع الأموال ، ويعزز جميع الاحتياجات الأساسية التالية:
التعليم العام
هناك خط رفيع بين جذب انتباه الجمهور وتثقيف الجمهور حول مشكلة أو قضية اجتماعية مهمة.
مهما كان بيان مهمة منظمتك غير الربحية ، يجب تقديمه بوضوح إلى "الجماهير" المختلفة التي يجب على جميع المؤسسات غير الربحية التأثير عليها إذا كان لها أن تكون ناجحة.
لدى جميع المنظمات العديد من "الجماهير" المختلفة التي يجب عليهم التأثير فيها بطريقة إيجابية من أجل تحقيق أهدافهم التنظيمية.
بعض هؤلاء "الجمهور" هم:
مراكز النفوذ
منظمات المجتمع
المسؤولين والإدارات الحكومية
المنظمات غير الربحية الأخرى
المتطوعين
المتبرعين
إلخ.
يمكن أن يصل موقع الويب الذي تم إنشاؤه وإستراتيجيته بشكل صحيح إلى كل هؤلاء "الجمهور" بتكلفة فعالة ومع "دعوات إلى اتخاذ إجراء فورية".
جمع التبرعات
يتم الآن تداول مبالغ كبيرة من المال عبر الإنترنت. كان أحد العوائق المبكرة لجمع الأموال عبر الإنترنت هو الشعور بعدم الأمان المحيط بالمعاملات المالية عبر الإنترنت. مع التحسينات الهائلة في نقل البيانات الآمن عبر الإنترنت ، لم تعد هذه مشكلة.
الآن هناك طرق متعددة للمانحين لتقديم تبرعات مباشرة دون قلق. تقدم العديد من الشركات طرقًا آمنة لإجراء المعاملات المالية عبر الإنترنت.
يوفر PayPal و Amazon الآن آليات مجانية للتحويل المناسب لتبرعات بطاقات الائتمان إلى المؤسسات غير الربحية ... مما يلغي الحاجة إلى امتلاك المنظمات غير الربحية وإدارة حساب التاجر الخاص ببطاقات الائتمان الخاصة بها ... وتوفير المؤسسة من رسوم المعاملات .
ميزة أخرى للتبرعات ببطاقات الائتمان عبر الإنترنت هي أنها عادة ما تكون بمبالغ أكبر ... ويتم تقديمها في كثير من الأحيان خلال العام.
أكبر فائدة فردية لموقع ويب غير ربحي جيد التصميم هي حقيقة أنك تفتح الآن عالم الإنترنت بأكمله ... ما يقرب من مليار مستخدم (ويزداد عددهم) في جميع أنحاء العالم ... لاحتياجات مؤسستك وأهدافها. ليس من غير المعتاد أن تتلقى المنظمات تبرعات كبيرة من غرباء يعيشون في دول أجنبية. سيجدك هؤلاء الأشخاص على شبكة الإنترنت العالمية ، ويشعرون بالتقارب مع أهدافك ... ويتبرعون بالمال باستخدام نموذجك عبر الإنترنت وبطاقة الائتمان الخاصة بهم.
يتيح بناء قاعدة بيانات للمانحين للمنظمة "العودة إلى البئر" بحثًا عن تبرعات إضافية لمشاريع أو احتياجات أو دعم عام محدد.
توظيف المتطوعين
يعد تجنيد المتطوعين وإدارتهم استخدامًا متطورًا وثابتًا للإنترنت. يتيح الإنترنت طريقة جديدة وقوية للأشخاص لدعم المنظمات غير الربحية من خلال أن يصبحوا متطوعين افتراضيين. يتمتع المتطوعون الافتراضيون بمزيد من التحكم في وقتهم وسهولة العمل من المنزل لأنهم يستفيدون من راحة الاتصال عبر الإنترنت. لا تزال جميع العوامل التي حفزت المتطوعين وجهًا لوجه تعمل بقوة عبر الإنترنت. تزدهر روح المجتمع والعلاقات الشخصية بوفرة في الفضاء الإلكتروني. بالطبع ، استخدمت العديد من المنظمات غير الربحية تواجدها على شبكة الإنترنت بشكل فعال لتجنيد متطوعين يظهرون في أماكن عملهم. التعرف على المتطوعين ... أصبح أحد المكونات الحيوية لتطوير المتطوع القوي أمرًا بسيطًا وسهلاً من خلال موقع ويب.
خدمة التوصيل
يعتمد اقتصادنا بشكل متزايد على تبادل المعلومات في الوقت المناسب ، ويجب على جميع المؤسسات غير الربحية الناجحة تقديم المعلومات الصحيحة إلى الشخص المناسب ، في الوقت المناسب.
يعد موقع الويب طريقة فعالة لتقديم الخدمات لتلك المؤسسات في مجال تزويد الأشخاص بالمعلومات. نظرًا لأن هذا يشمل جميع المؤسسات غير الربحية تقريبًا ، فإن الحاجة إلى موقع الويب الذي يمكن الوصول إليه وفوائده على مدار 24 ساعة في اليوم ، سبعة أيام في الأسبوع ، أصبح واضحًا.
المناصرة
لتعبئة الناس حول قضية ما ، يجب على المنظمة نشر الخبر بسرعة وتزويد الأشخاص بالأدوات الملائمة للاستجابة. نظرًا لأنه من السهل جدًا تحديث موقع ويب وإتاحة التفاصيل الحيوية على الفور ، فإن الويب هي طريقة مثالية لتشجيع الأشخاص على التعامل مع المشكلات التي تهمهم بشكل كبير. يمكن إرسال تنبيهات الإجراءات في الوقت المناسب عبر البريد الإلكتروني إلى قواعد البيانات التي تحتفظ بها المؤسسات المختلفة ... على الفور. من السهل الرد على دعوة لاتخاذ إجراء عندما يمكن للمرء إرسال بريد إلكتروني إلى الممثلين التشريعيين أو الارتباط بلوحات نشرات المتطوعين الأخرى على الإنترنت. يوفر الربط المتقاطع مع المنظمات الأخرى ذات التفكير المماثل "تآزرًا للعمل" الذي قد يكون مستحيلًا باستخدام علاقات عامة على الويب جيدة التصميم