العنوان: 6 طرق لتحسين خدمة العملاء
المؤلف: جيم راذرفورد
source_url: http://www.articlecity.com/articles/business_and_finance/article_5648.shtml
date_saved: 2007-07-25 12:30:07
التصنيف: business_and_finance
مقالة - سلعة:
إلى أي مدى تعتني بعملائك؟ ربما تعتقد معظم الشركات أنها تقوم بعمل جيد ، لكن إضافة التكنولوجيا إلى مراكز الاتصال الوطنية الكبيرة جعل العديد من المؤسسات تركز على الحلول التقنية بدلاً من حلول الأشخاص.
1. إذا كان مركز الاتصال الخاص بك يستخدم ميزة حيث يمكن للعميل ترك رقم حيث يمكن الوصول إليه من قبل ممثل خدمة العملاء المتاح التالي ، فقم بإيقاف تشغيله وتوظيف المزيد من ممثلي خدمة العملاء.
2. يجب أن يعتمد مدير مركز الاتصال على التكنولوجيا لتتبع الإحصائيات المهمة مثل مقدار الوقت الذي ينتظره العميل في الانتظار. يجب اعتبار أي وقت يزيد عن دقيقة واحدة غير كافٍ. من خلال مراقبة هذه الإحصاءات ، يمكن إعطاء الأولوية لتحسين مستويات التوظيف.
3. إذا كانت نقطة اتصالك الأولى مع عميلك هي تلقي رسالة مسجلة تخبرهم بمدى أهمية مكالمتهم ، فقد ترغب في النظر في تغيير الرسالة. إذا كانت مكالمتهم مهمة ، فسيتم الرد عليها على الفور من قبل شخص حقيقي - وليس جهاز كمبيوتر.
4. إذا اقترح فريق التسويق الخاص بك أنه يجب إنشاء حملة تسويقية حول "التركيز" أو "الالتزام" بخدمة العملاء ، اضحك عليهم وأخبرهم أنه ينبغي عليهم أخذ أموال التسويق المخصصة لهذا المعسكر وإنفاقه على تحسين العميل فعليًا الخدمات.
5. هذه فكرة رائعة. إذا كانت شركتك ترسل فواتير أو فواتير لعملائك ، فقلل عدد المكالمات إلى مركز الاتصال عن طريق تبسيط الفواتير. الفواتير المربكة للغاية هي السبب الرئيسي للمكالمات إلى مركز اتصالات مزدحم.
6. اجعل المديرين التنفيذيين والمديرين يقضون يومًا في مقر ممثل خدمة العملاء. امنحهم فكرة جيدة عن التحديات التي يواجهها موظفوك في الخطوط الأمامية.
ZZZZZZ