إرشادات تنظيمية - كيفية إعداد قاعدة البيانات الخاصة بك المؤلف: لورين بيريهي


ما في الاسم؟

كل شىء.

ماذا تفعل بكل جهات الاتصال التي تجريها في مؤسستك؟ هل أنت:

اجمع بطاقات العمل وقم برميها في أسفل درج مكتبك على أمل أن يتصل بك أحد هؤلاء الأشخاص في يوم من الأيام ويتعامل معك؟ هل لديك أي نظام للاحتفاظ بالمعلومات عن عملائك وآفاقك؟ هل تقوم بإدخال كافة التفاصيل الخاصة بهم في قاعدة البيانات الخاصة بك حتى تتمكن من التواصل معهم في المستقبل؟

هل تدخل جميع عملائك في قاعدة البيانات بمعلومات حول ما اشتروه منك والمحادثات التي أجريتها معهم؟ إنني مندهش لأن العديد من رجال الأعمال لا يحتفظون بسجلات شاملة لعملائهم وجهات الاتصال العامة والتوقعات.

قاعدة البيانات الخاصة بك هي منجم ذهب. إنه أهم عنصر في عملك.

سيتمكن النظام الرائع من القيام بما يلي:

قم بإنشاء خطاب أو فاكس أو بريد إلكتروني مباشرة من البرنامج إلى جهة الاتصال.

سجل جميع تفاصيل الاتصال وأي اتصالات أجريتها مع هذا الشخص بما في ذلك المحادثات الهاتفية والاجتماعات ورسائل البريد الإلكتروني والمعلومات الترويجية والمبيعات التي تم إجراؤها.

تكون قادرة على اختيار أي مجموعة معينة من الناس ، على سبيل المثال. الجميع في منطقة معينة ، كل ما تبذلونه من العملاء "أ" ، والتوقعات ، والتحالفات الاستراتيجية. نظام تذكير للمتابعة.

ما هي قاعدة البيانات المناسبة لك؟

حسنًا ، هذا يعتمد على مؤسستك. يوجد الآن العديد من قواعد البيانات ، مثل Microsoft Access و Lotus Approach. ومع ذلك ، يمكن لبرامج إدارة جهات الاتصال المحددة أن تقدم ميزات أكثر بكثير ، بما في ذلك "قائمة التشغيل السريع" لتذكيرك بموعد المتابعة. تشمل هذه التطبيقات:

فعل

منجم الذهب

ماكسيميزير

أنا شخصياً أعرف شركات ناجحة للغاية تستخدم ACT و Maximizer. في The Office Organizer ، نستخدم Maximizer الذي نجده جيدًا جدًا.

تحدث مع الأشخاص الناجحين في مجالك واسألهم عما يستخدمونه.

قد تجد أن هناك قواعد بيانات محددة تم تصميمها

لصناعتك.

المفتاح عند اختيار أحد هذه الأنظمة هو إلقاء نظرة على وظائفها والحصول على شخص يعرف كل شيء عن البرنامج لإعداده وتدريبك على استخدامه.

يمكنك أيضًا تفويض / الاستعانة بمصادر خارجية لمهمة الإدخال الأولي للبيانات لعضو آخر في الفريق في مؤسستك أو حتى خدمة سكرتارية أو موظف مؤقت.

ملاحظة خاصة لمندوبي المبيعات

إذا كنت موظفًا ولم يكن لدى مؤسستك قاعدة بيانات ، أقترح عليك الاستثمار في واحدة. سيكون الاستثمار التجاري الأكثر حكمة يمكنك القيام به.

يعد معظم مندوبي المبيعات بكل شيء ولسوء الحظ لا يفيون به. يندفعون من موعد إلى آخر وينسون الوفاء بوعودهم.

إذا كان لديهم طريقة ما للبقاء على اتصال مع العملاء والتوقعات من خلال استخدام قاعدة البيانات الخاصة بهم كأداة تسويق ومتابعة فعالة ، فإنهم سيزيدون مبيعاتهم بشكل كبير.

لورين بيريهي

ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع